الجمعة 27/سبتمبر/2024

رضوان: حماس لن تتخلى عن المقاومة والكفاح المسلح لتحرير كامل فلسطين التاريخية

رضوان: حماس لن تتخلى عن المقاومة والكفاح المسلح لتحرير كامل فلسطين التاريخية

رفض الدكتور إسماعيل رضوان، المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بشدة تصريحات نبيل عمرو المستشار السياسي لرئيس السلطة، التي زعم فيها أن “حماس” تغيّر موقفها شيئاً فشيئاً إزاء تلبية مطالب المجتمع الدولي وصولاً للاعتراف بالكيان الصهيوني.

وشدد رضوان على تمسك “حماس” بثوابت الشعب الفلسطيني، وقال: “إن الحركة لم تغير أياً من مواقفها، ولم تغادر خندق المقاومة، بل تتمسك بخيار المقاومة والكفاح المسلح”.

وأضاف المتحدث، في تصريح صحفي له: “حماس تؤكد أنها ثابتة على مواقفها، وهي لن تتخلى عن المقاومة والكفاح المسلح لتحرير كامل فلسطين التاريخية، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وتأمين حق عودة اللاجئين إلى ديار الآباء والأجداد وإطلاق سراح الأسرى من سجون الاحتلال”.

كما جدد رضوان نفي الحركة لما قاله نبيل عمرو بأن “حماس” اتفقت مع رئيس السلطة محمود عباس على وقف شامل لإطلاق النار والتهدئة مع حكومة الاحتلال الصهيوني، مؤكداً رفض “حماس” لأي تهدئة في ظل استمرار عدوان الاحتلال.

وقال: “نؤكد أن لا جديد في قضية التهدئة الجزئية التي أعلنت بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال، لأنه لا يمكن الحديث عن تجديد وتوسيع للتهدئة التي لم يلتزم العدو من خلالها بوقف عدوانه الشامل ضد أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة”.

وشدد إسماعيل رضوان على أنه “لا قيمة لأي تهدئة في ظل تواصل العدوان وفي ظل الخروقات الواضحة والجرائم المتواصلة إلى جانب استمرار استهداف الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات