الجمعة 27/سبتمبر/2024

الجهاد: قرار الجامعة العربية بشأن الاتصال مع الاحتلال لا يخدم القضية الفلسطينية

الجهاد: قرار الجامعة العربية بشأن الاتصال مع الاحتلال لا يخدم القضية الفلسطينية

انتقدت حركة الجهاد الإسلامي بشدة قرار جامعة الدول العربية، الذي يقضي بتشكيل لجنة اتصال مع الكيان الصهيوني تتألف من مصر والأردن، مؤكدة على أن هذا القرار “خاطئ ولا يخدم القضية الفلسطينية”.

وقال نافذ عزام الناطق باسم الحركة، في تصريح صحفي له: “إن قرار جامعة الدول العربية يعطي الكيان الصهيوني مزيداً من الوقت لمواصلة العمل لتخريب الأراضي الفلسطينية”، وأضاف: “نحن ننظر باستغراب إلى هذا القرار، ففي ظل استمرار بطش الاحتلال بشعبنا؛ يتخذ وزراء الخارجية العرب هذا القرار الذي يوحي وكأن الكيان الصهيوني جاهزة للتعاطي مع المبادرة العربية ورد الحقوق إلى أصحابها”.

واعتبر عزام قرار اللجنة الوزارية بأنه “خاطئ ولا يخدم القضية الفلسطينية”، ورأى أنه “كان من الأفضل للعرب اتخاذ قرارات معاكسة لهذا القرار الذي يتعامل مع الكيان الصهيوني، وكأنها حريصة على أمن واستقرار الفلسطينيين”، مضيفاً “أن هذا القرار يدعم المشروع الأمريكي في المنطقة العربية في ظل الاستمرار في تشديد الخناق والحصار على الحكومة والشعب الفلسطيني، وفي ظل عدم وجود مؤشرات من قبل سلطات الاحتلال توحي أنها ستتعاطى مع المبادرة العربية”.

وأعرب عزام عن أمله أن تواصل الحكومات العربية دعمها للفلسطينيين سواء على المستوى السياسي أو المعنوي أو المالي، وضرورة اتخاذ خطوات حازمة لمواجهة الجرائم الصهيونية والعمل بجدية لمراجعة العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات