الأحد 29/سبتمبر/2024

16 شهيداً وأكثر من 365 معتقلاً حصيلة العدوان الصهيوني الشهر الماضي

16 شهيداً وأكثر من 365 معتقلاً حصيلة العدوان الصهيوني الشهر الماضي
قتلت قوات الاحتلال الصهيوني، في شهر كانون ثاني (يناير) الماضي، 16مواطناً فلسطينياً، معظمهم في الضفة الغربية، بينهم فلسطينيان قضيا في عمليات اغتيال صهيونية، إضافة إلى قيام الاحتلال باختطاف ما يزيد عن 365 فلسطينياً.

فقد ذكر تقرير صادر عن مؤسسة التضامن الدولي أن 5 مواطنين فلسطينيين قتلوا على يد الاحتلال في قطاع غزة، رغم الإعلان عن تهدئة بين الكيان الصهيوني والفصائل الفلسطينية، وهم: موسى محمد قرموط (22 عاماً)، وكمال معين خضر (19 عاماً)، وزياد العبد محمود أبو سعادة (23 عاماً)، ومهران زكريا المصير (15 عاماً)، ومحمد فيصل السكسك (22 عاماً).

وأضافت أن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا في محافظة الخليل هم: يوسف محمد عبد القادر (23 عاماً)، وجمال حسن السراحين (37 عاماً) الذي استشهد داخل سجن النقب، نتيجة الإهمال الطبي، ومحمد كمال بطاط (30 عاماً).

كما استشهد مواطنان في نابلس هما: تيسير محمد القيسي (45 عاماً)، الذي استشهد على حاجز حوارة، بعد أن عرقل جنود الحاجز دخوله إلى نابلس، قادما من مستشفى المطلع في القدس المحتلة، بحجة عدم حيازته على تصريح، وكان يعاني من أمراض في الكبد، والشهيد مهند محمد الغندور (28 عاماً). أما في مدينة جنين فقد استشهد فلسطينيان هما: علاء فواز حمران (17 عاماً)، وأسيد مصطفى عمور (28 عاماً).

وأوضح التقرير، الذي تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه، أن قوات الاحتلال قتلت في مدينة القدس المحتلة جمال جميل جويلس (29 عاماً)، كما استشهدت الطفلة عبير بسام العرمين (10 أعوام). وفي رام الله استشهد المواطن خليل مصطفى البدوي (20 عاماً)، وفي طولكرم استشهد الفتى فضل مطلق بلاونة (17 عاماً).

وبخصوص الاعتقالات؛ بيّن التقرير أن محافظة الخليل كانت لها الحصة الأكبر من حيث عدد المعتقلين، حيث اعتقل ما يقارب 95 فلسطينياً، تلتها محافطة نابلس وقد اعتقل فيها ما يقارب 90 فلسطينياً، وفي محافظة بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال 47 فلسطينياً، أما في جنين فقد اعتقلت قوات الاحتلال 32 فلسطينياً.

وأكد تقرير مؤسسة التضامن الدولي أن قوات الاحتلال الصهيوني هدمت، خلال شهر كانون ثاني (يناير) الماضي، 15 منزلاً وعمارة مكونة من أربعة طوابق.

وأشار إلى أن القوات الصهيونية أحكمت قبضتها على المدن الفلسطينية، من خلال عشرات الحواجز المنتشرة على مشارف كل مدينة، ولا يزال الاحتلال الصهيوني يعيق حركة تنقل المواطنين عبر الحواجز، وتعمد الجنود الصهاينة إعادة المئات من الفلسطينيين من حيث أتوا، ولم يسمحوا لهم باجتياز تلك الحواجز.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...