الخميس 18/أبريل/2024

عدوان: اللاجئون الفلسطينيون في العراق يُعاقبون لانتمائهم الديني

عدوان: اللاجئون الفلسطينيون في العراق يُعاقبون لانتمائهم الديني
طالب الدكتور عاطف عدوان، وزير شؤون اللاجئين في الحكومة الفلسطينية، الجهات التي أقدمت على اختطاف اللاجئين الفلسطينيين في العراق، بأن يطلقوا سراحهم فوراً، وأن لا يلحقوا بهم أي أذى.

وقال عدوان في حديث خاص أدلى به لـ “المركز الفلسطيني للإعلام” اليوم الثلاثاء (23/1): “إن هذا الاختطاف الذي تم في بغداد بهذا الحجم وبهذه الصورة، يمثل عملاً إجرامياً بالدرجة الأولى”، مؤكدا أنه “لا يمكن لأحد أن يقبل بأن يعاقب الفلسطينيون الذي يعيشون في العراق على انتمائهم الديني”.

وحمل الوزير الفلسطيني الجهات الخاطفة مسؤولية أرواح الفلسطينيين المختطفين، مشدداً على أن  الخاطفين ينفذون سياسة صهيونية أمريكية تهدف إلى النيل من الفلسطينيين.

وأوضح أن الحكومة بصدد عقد اجتماع بهذا الخصوص، وذلك من أجل التنسيق والعمل على الاتصال في الجهات المعنية، لوقف الاعتداءات المتكررة على اللاجئين الفلسطيني في العراق، مشيراً إلى أن هناك اتصالات عديدة تجريها الوزارة مع الدول العربية المجاورة، لإيواء اللاجئين الفلسطينيين وتوفير الحماية اللازمة لهم.

وكانت مجموعة مسلحة، ممن يطلق عليهم اسم “مغاوير الداخلية”، قد اقتحمت فجر اليوم الثلاثاء (23/1)، شارع النضال وسط العاصمة العراقية بغداد، وقامت بدهم بناية يسكنها لاجئون فلسطينيون، حيث جرى اختطاف 27 منهم، بينهم شبان وشيوخ، لا يُعرف مصيرهم حتى الآن.

ومن الجدير ذكره أن قرابة 200 لاجئ فلسطيني قتلوا في ظروف مختلفة منذ الاحتلال الأمريكي للعراق كونهم من أهل السنة، إلى جانب اختطاف العشرات، 45 منهم على الأقل اعتقلوا على أيدي القوات الأميركية والميليشيات المسلحة والشرطة العراقية ولا زالوا قيد الاعتقال. إضافة الى المئات الذين تعرضوا للخطف والتنكيل والتعذيب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شخصان -فجر الخميس- جراء غارة إسرائيلية على بلدة كفر كلا بجنوب لبنان، في وقت أعلن فيه حزب الله عن استشهاد...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة...