الجمعة 27/سبتمبر/2024

الاحتلال يحتل منزل عدوان ويحوّله إلى ثكنة عسكرية ويختطف ثلاثة من أبنائه

الاحتلال يحتل منزل عدوان ويحوّله إلى ثكنة عسكرية ويختطف ثلاثة من أبنائه
نددت وزارة شؤون اللاجئين في الحكومة الفلسطينية، باحتلال القوات الصهيونية لمنزل الوزير عاطف عدوان في بلدة بيت حانون (شمال قطاع غزة)، وتحويله إلى ثكنة عسكرية، إضافة إلى اختطاف ثلاثة من أبنائه.

وقالت الوزارة في بيان صحفي أصدرته السبت: “إن قوات الاحتلال وضمن حملتها المسعورة في بلدة بت حانون، استهدفت بشكل مباشر منزل الوزير عدوان، وسيطرت عليه واحتلته بشكل كامل بعد أن طردت أفراد عائلة الوزير منه، واعتقلت أبناءه الثلاثة”، مشيرة إلى أن وحدة قناصة صهيونية حوّلت منزل الوزير إلى ثكنة عسكرية لإطلاق النار صوب المواطنين والمقاومين.

وأشار البيان إلى أن الوزير عدوان فقد خلال اليوميين الماضيين اثنين من مرافقيه، وهما الشهيد حسام أبو هربيد (25 عاماً)، والشهيد صهيب عدوان (23 عاماً)، موضحاً أن الصهاينة يطاردون الوزير عدوان “حتى أصبح لاجئاً في وطنه وهو وزير شئون اللاجئين”.

وأكدت الوزارة أنه، ولأول مرة في تاريخ الحكومات الفلسطينية، يتعرض وزراء لمثل ما تعرَّض له وزراء الحكومة الحالية وخصوصاً الوزير عدوان، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال تريد النيل من كل رموز الثوابت الفلسطينية، التي تقف على رأسها قضية اللاجئين الفلسطينيين بعد أن عجزت دول الحصار العالمي، تتزعمها أمريكا والكيان الصهيوني، عن سحب الاعتراف بهذا الكيان من الحكومة الفلسطينية.

وحمّلت وزارة شؤون اللاجئين الفلسطينيين العالم المسؤولية عن الجرائم التي تطالب الشعب الفلسطيني، مطالبة المجتمع الدولي التدخل سريعاً لوقف حملات الإبادة التي تطال الشعب الأعزل في بيت حانون، وتحميل حكومة الاحتلال المسؤولية عما ارتكبته من جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات