الجمعة 29/مارس/2024

ترمب: تسريبات باعتقالي الثلاثاء

ترمب: تسريبات باعتقالي الثلاثاء

واشنطن – وكالات

كشف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، عن تلقيه تسريبات تفيد باعتقاله الثلاثاء؛ بسبب ادعاءات بدفع أموال لممثلة إباحية قبل انتخابات 2016، داعيا أنصاره إلى التظاهر.

وكتب ترمب، في حسابه على منصته الاجتماعية “تروث سوشيال” (Truth Social) صباح السبت “سيجري توقيف المرشح الجمهوري الرئيسي والرئيس السابق للولايات المتحدة الأميركية الثلاثاء. تظاهروا! استعيدوا بلادنا!”، متحدثا عن “تسريب” معلومات من مكتب المدعي العام في مانهاتن.

وأشار إلى أنه سيُعتقل يوم الثلاثاء الموافق 21 مارس/آذار الجاري، بسبب مزاعم بأنه دفع للممثلة الإباحية، ستورمي دانيلز، مقابل التكتم على علاقتهما المزعومة.

ووصف ترمب من يحاولون إلقاء القبض عليه، بأنهم “فاسدون ومسيسون للغاية”، مدعيا أن دفع أموال الصمت المزعومة لستورمي دانيلز هي “قصة خيالية قديمة بالكامل”.

وفي الأسبوع الماضي، دعت السلطات ترمب، الذي أعلن عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية لعام 2024، من أجل الإدلاء بشهادته أمام هيئة محلفين كبرى في مانهاتن، حيث أدلى مساعده منذ فترة طويلة والمحامي السابق مايكل كوهين، بشهادته الاثنين الماضي.

وفي حال ثبتت صحة الاتهامات الموجهة لترامب، فسيصبح أول رئيس سابق يواجه اتهامات جنائية.

وأمس الجمعة، رفع موقعا فيسبوك ويوتيوب الحظر عن حسابات ترمب والقائم منذ مطلع عام 2021، بعد اتهامه حينها بتحريض أنصاره على اقتحام مبنى الكونغرس.

وقد دشن ترامب عودته إلى فيسبوك بمنشور على صفحته تضمن عبارة “لقد عدتُ”، كما أضاف مقطعا قصيرا من فيديو إعلان فوزه بالرئاسة عام 2016، متبعا ذلك بترويج لحملته لانتخابات الرئاسة عام 2024.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....