الثلاثاء 23/يوليو/2024

إصابات خلال التصدي لهجوم المستوطنين وقوات الاحتلال في مناطق بالضفة

إصابات خلال التصدي لهجوم المستوطنين وقوات الاحتلال في مناطق بالضفة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

تصدى مواطنون يوم الجمعة، لهجوم نفذه عشرات المستوطنين على قرية أم صفا شمال مدينة رام الله.

وذكرت مصادر محلية، أن عشرات المستوطنين من مستوطنة “عطيرت” المقامة على أراضي المواطنين في قرية أم صفا، هاجموا أطراف القرية، وقطعوا خطوط مياه، قبل أن يتصدى المواطنون العزّل لهم ويجبروهم على الانسحاب.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، في قرية أم صفا، شمال رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواجهات تركزت وسط القرية، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام، صوب الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات .

 أصيب عدد من المواطنين، اليوم الجمعة، جراء اعتداء المستعمرين وقوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في مسافر يطا، ومدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية أن مستوطنين هاجموا قرية لصفير بمسافر يطا، جنوب الخليل، واعتدوا بالضرب على المسن محمود أبو قبيطة، ما أدى إلى إصابته برضوض وجروح، كما عاثوا خرابا في ممتلكات المواطنين.

وفي شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، اعتدى جنود الاحتلال المتمركزين عند أحد الحواجز العسكرية بالضرب على المواطنين عبدالله أبو عيشه، وأمير الفاخوري، أثناء محاولتهما الوصول إلى منزليهما في تل الرميدة.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل، وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام تجاه منازل المواطنين.

وفي الأثناء أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب جبل صبيح في بلدة بيتا، جنوب نابلس.

وذكر شهود عيان أن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال جبل أبو صبيح، وسط إطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وكان أهالي بلدة بيتا قد أدوا صلاة الجمعة على قمة جبل صبيح بدعوة من لجنة التنسيق الفصائلي في البلدة. يذكر أن مجلس وزراء الاحتلال المصغر “الكابينيت”، وافق على شرعنة بؤرة “أفيتار” الاستعمارية المقامة على الجبل، إلى جانب أربع بؤر استعمارية أخرى في الضفة الغربية.

ويتبع جبل صبيح لبلدتي بيتا وقبلان وقرية يتما جنوب نابلس، ويشهد فعاليات مقاومة شعبية سلمية ضد إقامة بؤرة “أفيتار” الاستعمارية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

لليوم الـ 290.. القسام يواصل التصدي للعدوان

لليوم الـ 290.. القسام يواصل التصدي للعدوان

المركز الفلسطيني للإعلام تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 290 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة،...