الثلاثاء 23/يوليو/2024

أكثر من (3080) انتهاكاً للاحتلال في الضفة والقدس الشهر الماضي

أكثر من (3080) انتهاكاً للاحتلال في الضفة والقدس الشهر الماضي

الضفة الغربية– المركز الفلسطيني للإعلام
تواصلت انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر يونيو/حزيران الماضي، تزامنا مع ما يرتكبه من جرائم ومجازر جماعية وتطهير عرقي في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر لعام 2023 المنصرم.

وقال مركز معلومات فلسطين – معطى – إنه وثق (3080) انتهاكاً في الضفة والقدس المحتلتين.

ووفق التقرير؛ تصاعدت عمليات هدم المنازل وتدمير الممتلكات التي نفذتها قوات الاحتلال والمستوطنين بحق المواطنين خلال شهر يونيو المنصرم، حيث بلغت (188) عملية هدم وتدمير للممتلكات، تركزت غالبيتها في الخليل ونابلس وأريحا بواقع (57، 36، 25) على التوالي.

وقتلت قوات الاحتلال والمستوطنون خلال الشهر (36) مواطناً في الضفة والقدس، وأصابت (204) آخرين بنيران قوات الاحتلال ومستوطنيه، بينهم نساء وأطفال ومسنون، فيما بلغت عدد عمليات إطلاق النار التي نفذها جنود الاحتلال ومستوطنيه (155) عملية.

ونفذت قوات الاحتلال خلال شهر يونيو المنصرم عدة عمليات اغتيال نفذتها قوات خاصة للاحتلال في مدينة قلقيلية ومخيم بلاطة بنابلس.

واغتالت قوات الاحتلال المطارد سعيد عزت سعيد جابر بقصف جوي لمنزل في حارة المنشية بمخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم.

وفي القدس، بلغ عدد حالات الاعتقال التي نفذتها قوات الاحتلال ضد المقدسيين (58) اعتقالا، من بين (678) عملية اعتقال في الضفة الغربية، فيما بلغ عدد المستوطنين الذي اقتحموا المسجد الأقصى (4590) مستوطنا.

وواصلت سلطات الاحتلال أعمالها الاستيطانية في عدة مناطق بالضفة، حيث بلغت عدد الأنشطة الاستيطانية (12) أنشطة استيطانية، تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضي وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية؛ فيما جرى توثيق ارتكاب المستوطنون (151) اعتداءً.

وبلغ عدد الاعتداءات على دور العبادة والمقدسات (21) اعتداءً، وعدد الطرق والمناطق التي تم إغلاقها (60) منطقة، بينما بلغ عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (518) حاجزاً.

وخلال تلك الفترة كانت مناطق نابلس والخليل ورام الله، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية، بواقع (534، 523، 483) انتهاكاً على التوالي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

لليوم الـ 290.. القسام يواصل التصدي للعدوان

لليوم الـ 290.. القسام يواصل التصدي للعدوان

المركز الفلسطيني للإعلام تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 290 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة،...