الثلاثاء 23/يوليو/2024

الاحتلال ينفذ اعتقالات ويهدم منازل في الضفة

الاحتلال ينفذ اعتقالات ويهدم منازل في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الصهيوني – فجر الخميس- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، تخللها هدم منازل ومواجهات في عدة محاور.

ففي نابلس، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحام البلدة القديمة بمدينة نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عقربا جنوب نابلس وسط اندلاع مواجهات مع المواطنين، كما اقتحمت بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، فيما داهم جنود الاحتلال عدة منازل بالبلدة.

وفي طولكرم؛ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم، واعتقلت السيدة رشا غسان حجازي والتي تعمل محاسبة في مشفى الزكاة بالمدينة، عقب اقتحام منزلها بمدينة طولكرم.

ودهمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية دهمت المدينة وتمركزت في أحياء وشوارع بداخلها، واعتقلت قوات الاحتلال الشاب سعيد الغزاوي، عقب اقتحام منزله في عزبة الجراد، شرقي طولكرم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، المطبعة الأهلية وسط مدينة طولكرم، للمواطن عماد أبو صالح، بعد كسر بوابتها، وعاثت خرابًا ودمارًا في محتوياتها، قبل أن تنسحب من المدينة.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة في المدينة عقب اقتحام قوات الاحتلال في عدة محاور، وتم استهداف قوات الاحتلال بعبوة محلية الصنع.

وأعلنت كتائب القسام في طولكرم عن استهداف قوة راجلة للاحتلال في محور دوار ثابت ثابت، مما أدى إلى هروب القوة إلى الجيبات ومن بعد ذلك قام مقاتلونا باستهداف الجيبات العسكرية وعادو إلى قواعدهم بسلام.

وفي قلقيلية؛ اعتقلت قوات الاحتلال الشابيْن: إبراهيم متولي للضغط على نجله محمود لتسليم نفسه، وحمزة صالح نوفل، بعد اقتحام منزليهما في مدينة قلقيلية، شمال الضفة المحتلة، علماً أن الاحتلال اعتقل ثلاثة من أشقاء “نوفل” أمس الأربعاء.

واستهدفت المقاومة في مدينة قلقيلية قوات الاحتلال بصليات من الرصاص خلال اقتحامها عدد من أحياء المدينة.

وفي سلفيت؛ اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمادة عبد الوهاب عبد الله، خلال تواجده في محاله التجاري الواقع بالقرب من جدار الفصل العنصري غرب بلدة دير بلوط.

و أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي المدخل الشمالي لمدينة سلفيت بالبوابة الحديدية، وشددت من إجراءاتها التعسفية بحق المواطنين وأعاقت حركتهم عبر إغلاق البوابة الحديدية ومنعهم من الدخول أو الخروج.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال قرية المغير شمالا، واعتقلت: أنور باسم حج محمد (21 عاما)، وباسل جهاد حج محمد (21 عاما)، واعتدت بالضرب على المواطن شريف النعسان ونجله آدهم، بعد ان داهمت منزلهما واعتقلت نجله الثاني آدم النعسان.

وفي مخيم الجلزون، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب أحمد محمد شراكة، بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وفي بيت لحم؛ هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة الشهيد محمد زواهرة وشقيقه الأسير كاظم زواهرة، في قرية بيت تعمر، شرقي محافظة بيت لحم، وذلك لتنفيذهما عملية بطولية عند حاجز “الزعيم” العسكري شرق القدس المحتلة إلى جانب الشهيد أحمد الوحش.

واستشهد محمد زواهرة بعد تنفيذه عملية بطولية في 22 شباط/ فبراير الماضي، عند حاجز عسكري قرب مستوطنة “معاليه أدوميم” شرق القدس، برفقة شقيقه كاظم والشهيد أحمد الوحش، والتي أسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 8 آخرين بجراح متفاوتة الخطورة.

وفي الخليل، اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على الشاب وسام الكركي، أثناء تواجده في ساحة مبنى البلدية القديم وسط مدينة الخليل، ما أدى إلى إصابته بجروح في اليد ورضوض في أنحاء مختلفة من جسده، نقل على إثرها إلى مستشفى الخليل الحكومي، ووصفت إصابته بالمتوسطة.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل، وبلدات: دورا، واذنا، وبيت عوا، وصوريف، ودير صامت، وسيرت آلياتها في شوارع وأحياء هذه البلدات.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير السابق سعدي الجعوني بعد اقتحام منزله في بلدة إذنا غربي الخليل.

وهدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مسكنين في قرية بيرين، شرق الخليل.

وأكد منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، أن قوات الاحتلال اقتحمت بيرين، وشرعت بهدم مسكنين من الطوب والصفيح تبلغ مساحة كل منزل منهما 60 مترا مربعا، ويعودان للمواطنين: يعقوب برقان وسعيد برقان.

وأشار الجبور إلى أن هناك ستة منازل لعائلة برقان مخطرة بالهدم في المنطقة ذاتها، بحجة البناء دون ترخيص.

وبحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، هدمت سلطات الاحتلال في النصف الأول من عام 2024، نحو 318 منزلا ومنشأة في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس، وتضرر جراء عمليات الهدم 632 مواطنا منهم 292 طفلاً و199 امرأة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

لليوم الـ 290.. القسام يواصل التصدي للعدوان

لليوم الـ 290.. القسام يواصل التصدي للعدوان

المركز الفلسطيني للإعلام تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 290 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة،...