الأحد 14/يوليو/2024

تخللها مواجهات .. حملة دهم واعتقالات إسرائيلية في الضفة

تخللها مواجهات .. حملة دهم واعتقالات إسرائيلية في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر الاثنين، حملة دهم في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، اعتقلت خلالها عددا من المواطنين وسط مواجهات في عدة محاور.

ففي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال اقتحمت مدينة دورا، وداهمت العديد من المنازل ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب، واعتقلت كلا من لؤي باسل شديد، ويوسف نايف العواودة، وإبراهيم عبد الهادي الشرحة، ومحمد الأطرش، وأسامة وليد البستنجي، ومؤيد أحمد المسالمة، وأحمد جمال عمرو.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غرب الخليل، مطلقة قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع نحو المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى وقوع عدة إصابات بالاختناق.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين قيس ومحمد محمود قاسم شوشة من بلدة حوسان غرب بيت لحم.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، وداهمت منزل المواطن محمد محمود العمور وفتشته.

وفي أريحا، شنت قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش لعدد من منازل المواطنين في بلدة العوجا شمال مدينة أريحا.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد جهاد المصري ومحمد خليفة أبو عرة عقب مداهمة منزليهما في بلدة عقابا شمال طوباس، وسط اشتباكات مسلحة مع المقاومين.

أما في جنين، فقد اقتحمت قوات الاحتلال قريتي دير أبو ضعيف وجلقموس وبلدة الزبابدة في محافظة جنين، وشنت حملة تفتيش وسط مواجهات مع المواطنين تخللها إطلاق القنابل والرصاص.

واعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين خلال حملة دهم واسعة في بلدة سنجل شمال رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سنجل بعدد كبير من الآليات، وباشرت دهم بيوت المواطنين، واعتقلت الشبان مجاهد أحمد غفري، ونور محمد دار خليل، وحسن معاوية فقهاء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات