الخميس 25/أبريل/2024

برلين تلغي مظاهرة لإحياء الذكرى الـ75 للنكبة

برلين تلغي مظاهرة لإحياء الذكرى الـ75 للنكبة

برلين – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل السلطات الألمانية منع الأنشطة والفعاليات الوطنية الفلسطينية في برلين وعدد من المدن الألمانية، وفي سياق تصعيد سياساتها لتقييد النشاط الفلسطيني في برلين، ألغت شرطة برلين اليوم الجمعة، ترخيص إقامة مظاهرة لإحياء الذكرى 75 للنكبة الفلسطينية كانت مقرة يوم غد السبت 20 أيار/ مايو.

وقررت شرطة برلين، منع عقد أي نشاط ابتداء من يوم غد السبت حتّى الأحد المقبل 21 أيار/ مايو الجاري، أو عقد أي حدث بديل للتظاهرة التي كانت مقررة في ساحة ” Hermannplatz” وسط برلين.

وبحسب تبريرات شرطة المدينة، فإنّ الإلغاء جاء نتيجة تحسس “خطر مباشر” قد يطرأ خلال اجتماع مئات الأشخاص، وينتج عنه خطاب ” معاداة السامية، والكراهية وتمجيد العنف وأعمال العنف.” بحسب زعم الشرطة.

رقصة الدبكة سياسية للغاية!

وفي تعليقها على قرارات منع إحياء المناسبات الفلسطينية في ألمانيا، كتبت الصحفية الفلسطينية هبة جمال مقالاً باللغة الإنجليزية في مجلة تصدر إلكترونياً، قالت فيه إنّ الفلسطينيين فقط في ألمانيا يتعرضون لهضم حقهم في حرية التعبير والتجمع وإقامة الأنشطة، حيث تحظر السلطات للعام الثاني على التوالي، بشكل استباقي إحياء ذكرى النكبة والمظاهرات الفلسطينية.

وأشارت جمال، إلى أنّ تصرفات شرطة برلين “تجاوزت التصعيد في تكتيكات الشرطة العنيفة التي تم الإبلاغ عنها في أماكن أخرى في أوروبا الغربية، بما في ذلك المملكة المتحدة. “الخطر المباشر” لمعاداة السامية وتمجيد العنف.

ولفتت الصحفية الفلسطينية، إلى أنّ النشاط الوحيد هذا العام كان ذا طابع ثقافي يوم السبت الفائت 13 أيار/ مايو، ولكن جرى التصريح به بعد شروط قاسية، منعت بموجبها رفع شعارات مقاطعة الاحتلال وحركة “BDS” كما أخبرت الشرطة المنظمين أنّ “رقصة الدبكة كانت سياسية للغاية” كما صادرت المنشورات الوطنية، وأحاطت النشاط بعناصر الشرطة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....