عاجل

الثلاثاء 23/أبريل/2024

الاحتلال ينقل قيادة لجنة طوارئ الحركة الأسيرة إلى مكان مجهول

الاحتلال ينقل قيادة لجنة طوارئ الحركة الأسيرة إلى مكان مجهول

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
نقلت إدارة مصلحة سجون الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، أعضاء لجنة طوارئ الحركة الأسيرة إلى مكان مجهول، بعد قرار قيادة الأسرى خوض إضراب شامل عن الطعام.

وقالت الحركة الأسيرة، في تصريح مقتضب، صباح اليوم الأربعاء، إن مرحلة ما بعد إخراج أعضاء لجنة طوارئ الحركة الأسيرة ليست كما قبلها.

وأكدت أن الأسرى يشرعون اليوم وبشكل فعلي في إضراب ” بركان الحرية أو الشهادة”، مشددة أنها لن تتراجع عنه إلا بتحقيق كامل أهداف الأسرى وكسر عنجهية الاحتلال.

ونقلت إدارة سجون الاحتلال عميد الأسرى محمد الطوس “أبو شادي”، ووليد حناتشة من سجن ريمون، إلى جهة غير معلومة.

ودانت وزارة الأسرى والمحررين نقل وعزل الاحتلال قيادة لجنة الطوارئ، مبينة أن هدف الخطوة الصهيونية تشتيت مواقف الحركة الأسيرة، وفصل القيادة عن باقي الأسرى بالسجون في محاولة لإفشال خطوة الإضراب.

ومن المقرر أن يخوض نحو 2000 أسير كدفعة أولى، معركة الإضراب المفتوح عن الطعام يتقدمهم قيادة الحركة الوطنية الأسيرة والأسرى القدامى، رفضًا لقرارات وإجراءات إدارة السجون والمتطرف “ابن غفير” بحقهم.

ويواصل الأسرى عصيانهم داخل السجون لليوم الـ37 على التوالي، رفضًا لإجراءات التنكيل التي تنفذها إدارة السجون، بأوامر من وزير “الأمن القومي” المتطرف إيتمار بن غفير.

ومن بينها إجراء يقضي بتحديد كمية المياه المسموح للأسير في استخدامه اليومي، واحتياجاته الطبيعية، وتقليص فترة الاستحمام، بحيث تخصص لكل قسم يضم 120 أسيرًا ساعة واحدة فقط في اليوم، وإجراء تنقلات تعسفية للأسرى من سجون إلى أخرى، وإنشاء قسم مخصص لعزل الأسيرات الفلسطينيات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات