الثلاثاء 23/أبريل/2024

أشبال غزة يتضامنون مع الأطفال الأسرى

أشبال غزة يتضامنون مع الأطفال الأسرى

شارك عشرات الأطفال بوقفة تضامنية لإسناد، ودعم الأطفال الأسرى خلال اعتصام أهالي الأسرى اليوم بمقر الصليب الأحمر بمدينة غزة.

ووقف الأطفال مقيدي الأيدي، ومعصوبي الأعين، ومكبلين بالسلاسل، تعبيراً عن رفضهم لسياسة العدو الصهيوني ضد الأطفال الأسرى.

وحملوا شعارات تعبر عن معاناة الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال، مرددين هتافات تدين الممارسات الإجرامية للعدو، وتطالب بحق الأطفال في التحرر من قيد الاحتلال،  والعيش بأمان أسوة بأطفال العالم.

من جهتها؛ طالبت الطفلة أمل عبد الغفور، بضرورة أن يعيش أطفال فلسطين بأمان، وحياة كريمة، وأشارت إلى أن العدو الصهيوني انتهك كافة حقوق الطفل انتهاكاً صارخاَ على مرأى ومسمع المجتمع الدولي الذي وقف متفرجاً.

ولفتت، إلى أن انتهاكات العدو لحقوق الأطفال تضاعفت وتيرتها التي وصفتها بـ” الفاشية” منذ انطلاق انتفاضة القدس مما يعد جرائم حرب وفق القانون الدولي.

وأوصت الطفلة، السلطة الفلسطينية بملاحقة الاحتلال، وتقديم جرائمه أمام محكمة الجنايات الدولية.

وقالت:” حالات الإعدام الميداني بحق أطفالنا وصلت إلى ما يزيد عن (21) حالة تحت مبررات واهية، وحالات الاعتقال  طالت ما يزيد عن( 420) طفل جزء منها تحول للاعتقال الإداري الذي لا سبب قانوني له”.

وذكرت الطفلة عبد الغفور، أن ما حدث مع الطفل الأسير أحمد مناصرة في التحقيق والأساليب المتبعة معه خير دليل على معاناة الأطفال.

ودعت باسم  أطفال فلسطين، القيادة الفلسطينية إلى ضرورة إنهاء الانقسام، وتعزيز الانتفاضة الشعبية، وتشكيل قيادة موحدة تعمل على حماية الانتفاضة ومنع احتوائها.

وجددت، رفضها المطلق للإجراءات الصهيونية المتخذة بحق الأطفال وأضافت:”كانت صرختك مدوية ” مش متذكر “-إشارة لكلمة أحمد المناصرة أثناء التحقيق- وقسماً نحن لن ننسى، ولن نغفر، ولن نسمح لأي كان بأن يطفئ جذوة هذه الانتفاضة “.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...