عاجل

الجمعة 27/سبتمبر/2024

جنين: الاحتلال يقرر هدم مركز صحي ومدرسة و12 منزلاً في قرية برطعة

جنين: الاحتلال يقرر هدم مركز صحي ومدرسة و12 منزلاً في قرية برطعة

أخطرت سلطات الاحتلال الصهيوني المواطنين الفلسطينيين، في قرية برطعة جنوب غرب مدينة جنين (شمال الضفة الغربية)، بعزمها هدم مركز صحي ومدرسة وعدد من المنازل في القرية بحجة قربها من جدار الفصل العنصري.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال سلّمت مدير المركز الصحي ومدير مدرسة الفاروق في خربة برطعة إنذارات للهدم بحجة قرب المباني من جدار الفصل العنصري، الذي تقيمه سلطات الاحتلال على أراضي المواطنين بعد أن تستولي على أراضيهم بالقوة.

وأضافت أن قوات الاحتلال سلّمت أصحاب اثنا عشر منزلاً فلسطينياً في القرية لإخلائها تمهيداً لهدمها، بحجة قربها من جدار الفصل العنصري أيضاً.

وبحسب المواطنين؛ فإن المركز الصحي، الذي يعتزم الاحتلال هدمه، تم بناؤه قبل عدة أشهر، كما أن مدرسة الفاروق هي المدرسة الوحيدة في الخربة يستفيد منها 100 طالب وطالبة من الصف الأول أساسي إلى الصف الثاني أساسي، وأخذ من المجلس القروي جهداً كبيراً حتى تم إيجاد ممول لبناء المدرسة حيث كان الطلبة يعانون من التوجه إلى مدارس قرية برطعة والتي تبعد ما يقارب 10 كيلومتر عن الخربة.

وعرف من أصحاب المنازل المهددة بالهدم في خربة برطعة كل من: محمد طالب قبها، قام ببناء المنزل حتى يتزوج في فصل الصيف القادم، والمواطن توفيق نبيل قبها أب لستة أطفال والمواطن عبد الرحمن قبها أب لعشرة أطفال والمواطن محمود عبد اللطيف قبها عريس جديد تزوج قبل ستة أشهر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات