الجمعة 19/أبريل/2024

الاحتلال يمدد اعتقال ناشط من الشيخ جراح للمرة 22 تواليًا

الاحتلال يمدد اعتقال ناشط من الشيخ جراح للمرة 22 تواليًا

مددت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، اعتقال الناشط المقدسي مراد عطية، من سكان حي الشيخ جراح في القدس المحتلة حتى تاريخ 22/3/2022.

ومنذ اعتقاله بتاريخ 10/8/2021م عقدت محكمة الاحتلال عدة جلسات، ومددت اعتقاله 22 مرة، كان آخرها في 13 فبراير الماضي.

ويعد عطية جزءاً من رواية أهل حيّ الشيخ جرّاح ووجهاً معروفاً بالنسبة لكلّ المتضامنين والإعلاميين، فهو من أبرز المدافعين عن الحي.

ونفت عائلته التهم الموجهة له، لافتة إلى “أن كل ما في الأمر أننا ندافع عن أرضنا وبيوتنا التي يريد الاحتلال السيطرة عليها بلا أي وجه حق”.

وأوضحت أن اعتقال مراد منعه من استكمال رسالة الماجستير، ونكاية به لأنه دافع عن بيته المهدد بالإخلاء، مشيرة إلى أن الدفاع الدائم عن الحي هو دفاع عن القدس بأكملها.

ونشرت سلطات الاحتلال عبر الإعلام العبري “تهماً خطيرة” بحق الشاب المقدسي مراد عطية، منها الاجتماع مع قادة حركات فلسطينية، والتحضير لعمليات ضد الاحتلال في حي الشيخ جراح؛ لإخفائه عن الواجهة وإبعاد التضامن الدولي مع قضية الحي.

 ويتهدد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلًا بالحي من جمعيات استيطانية بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، والتي أصدرت مؤخرًا قرارًا بحق سبع عائلات لتهجيرها، رغم أن سكان الحي المالكون الفعليون والقانونيون للأرض.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات