الجمعة 27/سبتمبر/2024

شلال دمّ لا ينقطع: 53 شهيداً في مجازر الاحتلال خلال أربعة أيام

شلال دمّ لا ينقطع: 53 شهيداً في مجازر الاحتلال خلال أربعة أيام
ارتقى أكثر من ثلاثة وخمسين فلسطينياً شهداء، خلال أربعة أيام من الحرب الدامية التي تشنها قوات الاحتلال الصهيوني ضد المواطنين الفلسطينيين العزّل في شمال قطاع غزة، على وجه الخصوص، وباقي الأراضي الفلسطيني بشكل عام، ما رفع عدد الجرحى أيضاً إلى أكثر من 220 جريحاً.

فقد استشهد ثلاثة عشر فلسطينياً منذ ساعات فجر اليوم السبت (4/11) وحتى الساعة العاشرة ليلاً، كان آخرهم الطفلة إسراء طلال ناصر (14 عاماً)، والتي استشهدت برصاص قناصة الاحتلال في بيت حانون، وذلك بعد وقت قليل من استشهاد شاب في بلدة بيت حانون، لم تعرف هويته بعد، وذلك خلال العدوان المتواصل على البلدة.

وبحسب عدة مصادر فلسطينية؛ فإن الشهداء هم: عمار عمر (22 عاماً)، مروان أبو هربيد (46 عاماً)، إبراهيم البسيوني (19 عاماً)، أحمد المدهون (25 عاماً)، أحمد الناجي (17 عاماً)، محمد بعلوشة (17 عاماً)، رائد صيام (28 عاماً).

كما نعت كتائب “الشهيد عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أربعة من مجاهديها، هم: لؤي البورنو (32 عاماً)، عيسى الناعوق (26 عاماً)، وشقيقه محمد الناعوق (24 عاماً)، وصهيب عدوان.

وكان استشهد خلال الأيام الثلاثة الماضية أكثر من أربعين فلسطينياً، وذلك في عمليات قصف جوي ومدفعي، إضافة إلى استخدام سلاح جديد في الحرب ضد الفلسطينيين، يتمثل بصواريخ من نوع “أرض أرض”.

وبشأن حصيلة الجرحى، فقد ارتفعت هي الأخرى، لتصل إلى أكثر من 220 جريحاً، من بينهم 24 إصاباتهم خطيرة، وأربعة عشر منهم يرقدون في غرف العناية المركزة في وضع صعب.

وكان من بين الجرحى 50 طفلاً و63 سيدة، كما أن ثمانية من الجرحى فقدوا طرف أو أكثر من أطرافهم نتيجة انفجار صواريخ الاحتلال، كما تشير مصادر وزارة الصحة إلى أن 150 جريحاً أصيبوا بشظايا الصواريخ الإسرائيلي، فيما أصيب الباقون برصاص الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات