الجمعة 29/مارس/2024

جنين..المحرر محمد علان يلقي محاضرة في الأمريكية

جنين..المحرر محمد علان يلقي محاضرة في الأمريكية

نظمت كلية الحقوق في الجامعة العربية الأمريكية في جنين شمال الضفة الغربية اليوم الثلاثاء (15-12) ندوة حاضر فيها الأسير المحرر محمد علان، والذي خاض إضرابين شهيرين عن الطعام ضد الاعتقال الإداري مؤخرا.

وقال علان خلال محاضرته: إن “من يريد خوض الإضراب عليه أن يعرف أنه ذاهب إلى طريق صعبة، وتحتاج لعزيمة وإصرار وإرادة، حيث سيواجه في الأيام العشرة الأولى من الإضراب عن الطعام ألم الجوع، وبعدها ستكون الأمور سهلة”.

وأضاف: “بعد الثلاثين والأربعين، تبدأ المعاناة لأن الجسم يبدأ بالتآكل، ويفقد الإنسان بعض حواسه كالبصر والسمع، مؤكدا أن هذه المعاناة تحتاج إلى التسلح بالعزيمة والصبر والإرادة”.

وشدد على الرسالة السامية التي يحملها الأسير المضرب عن الطعام، والتي تجعله متسلحا بمبادئه وقيمه وإيمانه الذي يمده بالقدرة على قهر الاحتلال. كما قال.

من جهة أخرى استقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري الأسير المحرر علان، عقب محاضرته حيث أشاد رئيس الجامعة بصموده من أجل الحرية، معربا عن دعم الجامعة الكامل للحركة الأسيرة، وأشار أن علان أحد خريجي الجامعة في كلية الحقوق عام 2010، قد أصبح نموذجا لكل الطلبة بصموده وإرادته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات