السبت 31/أغسطس/2024

توثيق 15 اعتداءً إسرائيليا على الفلسطينيين بـ 3 أيام

توثيق 15 اعتداءً إسرائيليا على الفلسطينيين بـ 3 أيام

وثقت منظمة “يش دين” لحقوق الإنسان العاملة داخل الأراضي المحتلة عام48، وقوع 15 اعتداء للمستوطنين على ممتلكات الفلسطينيين في قرى الضفة الغربية خلال 3 أيام فقط.

وقال فراس علمي، مدير قسم البحث الميداني في المنظمة، إنهم أرسلوا قبل يومين برسالة مستعجلة إلى القائد العسكري “الإسرائيلي” في الضفة الغربية طالبناه القيام بواجبه في حماية السكان المدنيين الفلسطينيين الموجودين تحت الحكم العسكري، والذين يتعرضون لهجمة شرسة من قطعان المستوطنين.

وأوضح أن هذه الرسالة جاءت لتوثيق عشرات الاعتداءات من المستوطنين، ما أدى إلى إلحاق أضرار جسدية وخسائر جسيمة في ممتلكات الفلسطينيين.

وأشار الباحث علمي إلى أن فداحة هذه الاعتداءات وقعت في قرية فرعتا؛ حيث هاجم مئات المستوطنين القرية كونها الأقرب للبؤرة الاستيطانية جفات جلعاد، وألحقوا بها خسائر جسيمة في الممتلكات، وتضرر عدد كبير من المنازل نتيجة إلقاء الحجارة، إضافة إلى تعرض قرية عوريف للاعتداء من مستوطني يتسهار.

وبين أن عدد الاعتداءات التي جرى توثيقها يشير إلى أن الجيش “الإسرائيلي” لا يقوم بواجبه بحماية السكان المدنيين الفلسطينيين القابعين تحت الاحتلال، مطالبا السلطات “الإسرائيلية” القيام بواجبها حسب القانون الدولي والإنساني بتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين.

ولفت إلى أنه في أعقاب توجيه الرسالة، رصد العديد من الاعتداءات، من بينها فيديو نشر في قناة الجزيرة يوثق تكسير مائة شجرة زيتون في قرية حوارة، بينما كان الجيش “الإسرائيلي” لا يحرك ساكنا ويراقب الاعتداء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات