الجمعة 27/سبتمبر/2024

غضب بعد نشر صحيفة القدس إعلانًا يشجع الأطفال على التطبيع

غضب بعد نشر صحيفة القدس إعلانًا يشجع الأطفال على التطبيع

أثار إعلان نشرته صحيفة القدس المحلية، يدعو لانضمام أطفال لا تتجاوز أعمارهم 13 عامًا إلى حركة متعددة الأديان بحجة العمل على إنهاء الصراع وبعث الأمل، موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويحث الإعلان المنشور بالصفحة السادسة في الصحيفة، الطلاب في الصفين السادس والسابع على الانخراط في ما يسمى الحركة الشبابية متعددة الأديان “أطفال لأجل السلام”، مستهدفة هذا الجيل من المسلمين والمسيحيين واليهود سكان القدس المحتلة والمقيمين فيها.

وتشمل الفعاليات حضور أفلام ولقاءات تطبيعية ومخيمات صيفية.

ولقي نشر الإعلان للحركة الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية usaid، إدانات على شبكة التواصل الاجتماعي؛ كونه يستهدف الأطفال، ويضعهم في دائرة الاستهداف والتأثير، فضلا عن التسويق للتطبيع.

وتساءل الناشط المقدسي زيد القيق، ما هي الفلسفة أو الرسالة التي باتت تحملها هذه الجريدة.. والتي يفترض أنها تمثل واجهة إعلامية لشعب يناضل ليتحرر من الاحتلال؟!
وأضاف “هل هذا المحتوى الموجه لطلاب القدس يمثل فلسفة التحرر من الاحتلال؟!”، مشددًا على أن مسألة تربية هذا الجيل وحماية ثقافته من التشويه مسؤولية جميع المؤسسات إعلامية تعليمية مجتمعية وغيرها.

يذكر أن صحيفة القدس سبق أن نشرت العديد من المواد المثيرة للجدل، من بينها إعلانات لجيش الاحتلال، ووصلت ذروتها مؤخرا إلى إجراء مقابلة مع وزير الحرب الصهيوني أفيغدور ليبرمان، الذي استخدمها منصة لتهديد شعبنا الفلسطيني.

 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات