الجمعة 27/سبتمبر/2024

الاحتلال ينقل 5 أسرى إلى عوفر بعد عزلهم شهرًا في الرملة

الاحتلال ينقل 5 أسرى إلى عوفر بعد عزلهم شهرًا في الرملة

أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن مصلحة سجون الاحتلال، نقلت الأسرى يوسف محمد أبو عفيفة (25 عاماً)، وخضر يوسف ماضي (25 عاماً)، وعبد الفتاح أبو سل (23 عاماً)، ومؤيد الطيط، وشادي النجار إلى سجن “عوفر”، بعد أن عزلتهم قرابة الشهر في سجن عزل “نيتسان الرملة”، في ظروف قاسية ومأساوية.

وأوضح “نادي الأسير”، في بيان، اليوم الخميس، أن الاحتلال اعتقل الأسرى الخمسة في 8 أيلول/ سبتمبر الماضي، واحتجزوا في مركز توقيف “عتصيون” في ظروف مأساوية 18 يوماً، ثم نقلوا إلى عزل “نيتسان الرملة”، بدعوى مخالطتهم لسجان اُكتشفت إصابته بفيروس “كورونا”.

ولفت “نادي الأسير” إلى أن الأسرى الخمسة لم يتمكنوا من تبديل ملابسهم خلال مدّة عزلهم، عدا عن عزلهم مع السجناء الجنائيين، حيث نفذوا خلال الأيام الماضية خطوات احتجاجية على ذلك، تمثلت بإرجاع وجبات الطعام، وعدم الوقوف على العدد.

يُشار إلى أن مركزي توقيف “عتصيون وحوارة” من أسوأ مراكز الاعتقال التي يُحتجز فيها الأسرى؛ حيث لا تتوفر فيهما أدنى الشروط الصحية، ومع ذلك استخدمتهما سلطات الاحتلال كـ”مراكز حجر” جماعي للأسرى منذ بدء انتشار فيروس “كورونا”، كما أن سجن عزل “نيتسان الرملة” من أقدم السجون وأكثرها سوءاً، واستخدمه الاحتلال أداةَ تنكيل وعقاب بحق الأسرى على مدار العقود الماضية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات