الجمعة 29/مارس/2024

10 أسرى في مجدو يخوضون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام

10 أسرى في مجدو يخوضون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام

بدأ عددٌ من الأسرى المحتجزين في قسم “المعبار” بسجن “مجدو الإسرائيلي”، أمس الخميس، بإضراب مفتوح عن الطعام، عقب اعتداء “أمن السجون” التابع للاحتلال عليهم بالضرب وعزلهم في زنازين انفرادية.

وقال الأسير المحرر مجد اشتية، (والذي أفرج عنه مساء أمس الخميس)، في حديث لـ”قدس برس”، اليوم الجمعة، إن جنود الاحتلال اعتدوا على الأسرى بالضرب، “وسحبوهم عنوة من ساحة القسم”.

وأوضح المحرر اشتية أن جنود الاحتلال اعتدوا على الأسرى نتيجةً لرفضهم دخول الغرف، احتجاجًا على تأخر مصلحة السجون في نقلهم إلى الأقسام بالرغم من وجود أماكن متاحة.

وأشار إلى أن إدارة السجون في “مجدو” عاقبت الأسرى الذين تضامنوا مع “الأسرى المعاقبين”، بقطع الكهرباء عنهم ومنعهم من الخروج لممارسة الرياضة، مؤكدًا أن عددًا من أقسام الأسرى قامت بإعادة “وجبات الطعام كخطوة احتجاجية على قمع زملائهم”، وفق اشتية.

وبيّن المحرر مجد اشتية أن عدد الأسرى المضربين عن الطعام ما يقارب العشرة، عرف منهم: (أمير محمد اشتية، وأحمد شلطف، وإسلام بني شمسة، وتوفيق خراز، وكامل حمران).

يُذكر أن قسم “المعبار” في سجن مجدو، يوجد فيه نحو 70 معتقلًا، موزعين على أربع غرف، ويفتقر لأدنى مقومات الحياة، ويعاني الأسرى فيه من قلة الطعام والملابس والأغطية، ويحتجز الاحتلال فيه المعتقلين الذين أنهوا التحقيق وخرجوا من الزنازين، تمهيدًا لنقلهم للغرف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....