الجمعة 19/أبريل/2024

وقفة بالخليل تطالب بالتدخل العاجل للإفراج عن القيق

طالب نواب وحقوقيون وصحفيون ومتضامنون فلسطينيون، اليوم الإثنين (11-1-2016)، بالتدخل العاجل للإفراج الفوري عن الصحفي الأسير لدى الاحتلال محمد القيق والمضرب عن الطعام لليوم 48 على التوالي.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية نظمها نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل وبالتعاون مع هيئة شؤون الأسرى ونقابة الصحفيين ولجنة أهالي الاسرى، أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للاعلام” أن المشاركين طالبوا المؤسسات الدولية والحقوقية التدخل العاجل للإفراج عن القيق حيث يعاني أوضاعا صحية صعبة للغاية.

وفي وقت سابق، أفادت زوجة الأسير القيق المضرب عن الطعام منذ 48 يوما، أن زوجها دخل في حالة الخطر.

وأضافت فيحاء شلش في حديث لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، إنه “بناء على معلومات تحدث بها محاميه أشرف أبو اسنينة الذي تمكن من زيارته الأحد ، فإن الأسير في حالة صحية حرجة للغاية”.

وبينت أنه “دخل في غيبوبة منذ يومين، وتم أخذ عينة من الدم من جسمه بالقوة من قبل إدارة مستشفى العفولة تمهيدا لتغذيته بالقوة من الوريد”.

ونقلت شلش عن المحامي أن زوجها الذي اعتقل في 24 نوفمبر 2015، بدأ يتبول دما، وأنه مصاب بضمور في العضلات، وانخفض وزنه 22 كيلو غرام، وكان قد رفض عرضا مشروطا من المخابرات الصهيونية عبر النيابة العامة للإفراج عنه، إلا أنه رفض ذلك وأصر على تحقيق مطالبه بالإفراج دون شروط.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات