السبت 31/أغسطس/2024

اختناقات واعتقالات بمناطق متفرقة بالضفة المحتلة

اختناقات واعتقالات بمناطق متفرقة بالضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، عددا من المواطنين في حملة دهم وتفتيش واسعة بالضفة الغربية، فيما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم 10 مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، بينهم منفذ عملية الدهس على الطريق 60 قرب بلدة حوسان غرب بيت لحم.

فقد أصيب مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات عنيفة شهدها مخيم نور شمس في طولكرم شمال الضفة الغربية فجر الأحد فيما نقل والد أسير للمستشفى بعد اعتقال نجله.

وقالت مصادر لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا منزل والد الأسيرين لدى قوات الاحتلال عبد الله ورامي فودة، واعتقلوا شقيقهما الثالث محمد؛ حيث دارت مشادات مع جنود الاحتلال الذين اعتدوا بالضرب على شقيقهم أمام عائلته ما استدعى نقل والده للمستشفى.

وأضافت أن جنود الاحتلال اعتقلوا كذلك الشابين محمد فحماوي وهيثم مرعي من المخيم، وفتشوا منزليهما على وقع مواجهات شديدة استمرت طوال عملية الاقتحام.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة شبان من المدينة خلال حملة مداهمات واسعة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت: خليل جمال الهريمي (22 عاما)، من منطقة وادي معالي وسط بيت لحم، ورمزي محمد الهريمي (22 عاما)، ومحمود عمار شويكي (21 عاما )، وكلاهما من شارع الصف وسط المدينة، وحسين أشرف كوازبه (22 عاما)، من ساحة المنارة في المدينة، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وأضافت، أن قوات الاحتلال سلمت الشاب مهدي ياسر عبيات (22 عاما)، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة “غوش عصيون”، بعد أن داهمت منزل والده في منطقة العبيات، وفتشته.

وفي الخليل، أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بمواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وقال الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عوض، إن جنود الاحتلال أطلقوا وابلا كثيفا من قنابل الغاز صوب منازل المواطنين بمنطقتي الحارة التحتا والظهر في البلدة، عقب تفتيشهم أراضي زراعية ومنازل في منطقة شعب السير مقابل ما تسمى مستوطنة “كرمي تسور” شمال الخليل، ما تسبب بإصابة عشرات المواطنين خاصة الأطفال بحالات اختناق، وعولجوا ميدانيا وفي مراكز طوارئ خاصة للأطفال.

واحتجز جنود الاحتلال عددا من مركبات المواطنين وحاولوا الاعتداء على أصحابها، وادعوا أن عملية المداهمة للمنطقة تمت إثر اشتعال النار المتكرر داخل سياج المستوطنة المذكورة.

وفي مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نظام نصر خدرج عقب مداهمة منزل والده في المدينة وتفتيشه.

كما داهمت بناية في حي كفر سابا وفتشتها، وأطلقت القنابل الصوتية والغازية، وتعرضت للرشق بالحجارة من الشبان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنا من قرية المغير قضاء رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات